fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

النائب الصفدي.. اسعار جميع السلع المصنعة سترتفع و بعض الادوية

التاريخ : 03-01-2018 12:16:44 | المشاهدات 9525 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، أحمد الصفدي، أن جميع السلع الغذائية المصنعة بما فيها "الألبان" ستطالها ضريبة المبيعات وبنسب متفاوتة.
 
وأضاف الصفدي إن الحكومة واللجنة المالية لم تحسم حتى الآن أمر "الأدوية والمواد الزراعية"، فيما تجري المباحثات الآن من أجل ايجاد التقليل من أثر الرفع عليها "إما بعدم المساس بها مطلقا، أو تحديد بعض الأصناف التي ستبقى معفاة من الضريبة".
 
وجدد الصفدي تأكيده على أن اللجنة حسمت قضية الدعم الذي سيصرف للمواطنين بمبلغ ثلاثة دنانير شهريا لكل فرد في الأسرة، ووفق آلية صرف محددة بشكل شهري على رواتب الموظفين المدنين والعسكريين والمتقاعدين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومتلقّيي المعونة من صندوق المعونة الوطنية، فيما ستصرف على شكل دفعات للمواطنين الذين لا يوجد لديهم رواتب او العاملين بالقطاع الخاص.
 
ورصدت الحكومة مبلغ 171 مليون دينار في الموازنة تحت مسمى شبكة الامان الاجتماعي لتوزيعها على المواطنين ضمن سياسة دعم المواطنين بدلا من السلع.
 
وكان وزير المالية عمر ملحس قد اعلن خلال مناقشات مشروع قانون الموازنة لسنة 2018 ان السلع التي لن تتأثر بالضرائب الجديدة تتمثل في الأرز، السكر، الطحين، الشاي، البرغل، البقوليات، الحليب الطازج، البودرة وحليب الاطفال، اللحوم، الدجاج والسمك، والزيوت والسمنة، بيض المائدة، والمستلزمات الأساسية لطلاب المدارس، المبيدات والأسمدة الزراعية واللقاحات والأدوية البيطرية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler