fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

خارج الحدود

هل يطبق العرب قرارات القمة العربية الاولى ويقطعوا العلاقات مع أمريكا ؟!

التاريخ : 06-12-2017 09:35:43 | المشاهدات 9750 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 غضب عارم يسود الشارع العربي بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس.
 
ويأمل الشارع العربي ان تتخذ الدول العربية مواقف حقيقة وحاسمة تجاه هذه القرار الذي وصفوه بأنه وصمه عار في جبين كل عربي ومسلم.
 
ووسط هذا الغضب والتنديد الرسمي والشعبي العربي، تبرز تساؤلات عديدة حول مدى التزام الدول العربية بقرارات القمة العربية الاولى في الاردن عام 1980تحت عنوان "نعم للتضامن العربي".
 
وألزم البيان الختامي للقمة العربية الدول الأعضاء في الجامعة العربية بمقاطعة جميع الدول التي تعلن القدس عاصمة لإسرائيل، الأمر الذي يضع الدول العربية أمام مسؤولية الالتزام بقراراتها السابقة..
 
يُذكر أن ترمب اختار اتخاذ القرار الذي لم يجرؤ عليه رئيس أمريكي سابق، معللا ذلك بـ"وجود قرار سابق للكونغرس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل".
 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler