fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

آخر تطورات المُنخفض الجوي..!

التاريخ : 06-12-2017 09:28:28 | المشاهدات 13575 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء - مع ساعات الليل، يزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المندفعة خلف هذا المنخفض الجوي والذي سيتمركز سطحياً حينها إلى الشمال الشرقي من سورية، وبالتالي تتحوّل الأجواء إلى باردة بشكل لافت في عموم المناطق وشديدة البرودة في الجبال العالية حيث تقترب درجة الحرارة من الصفر المئوي.وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، في عموم المناطق، تكون رعدية غزيرة أحياناً ومُرفقة بتساقط زخات من البَرَد، ويتوقع كذلك الحال هطول زخات خفيفة من الثلج في قمم الجبال الشمالية (جبال عجلون وجرش) إضافة إلى قمم الجبال الجنوبية العالية.

وتتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات الليل المتأخرة وفجر الخميس، مع استمرار هبوب رياح شمالية غربية تزيد من الاحساس بالبرودة بشكل عام. 

 فتنتهي الفعالية الجوية تماماً مساء الخميس وتستمر الأجواء باردة في عموم المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتبقى الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، تتراجع سرعتها بتشكل واضح مع ساعات المساء.

 ويتوقع مع ساعات ليلة الخميس/الجمعة والجمعة/السبت تشكل الصقيع في عموم المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية، حيث تقترب الصغرى في المدن الأردنية الرئيسية من الصفر المئوي، في حين تقل عن ذلك في السهول والجبال الجنوبية.

 

كميّات الأمطار المُتوقعة إن شاء الله

 

أما عن كميات الأمطار المتوقع هطولها خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء وحتى فجر الخميس، فستكون كميات جيدة جداً وهامة في أداء الموسم المطري الحالي، وتقدّر هذه الكميات بحدود30-45مليمتراً في عموم محطات المملكة الزراعية في شمال ووسط المملكة ومرتفعات الكرك، وتزيد عن ذلك في بعض المناطق المحدودة. في حين تكون بحدود10-20مليمتراً في مرتفعات الطفيلة وألوية غرب محافظة معان.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler