fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

دعوات نيابية لتجميد معاهدة السلام مع كيان الاحتلال

التاريخ : 06-12-2017 12:06:44 | المشاهدات 9375 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 دعا نواب إلى تجميد معاهدة السلام الأردنية – (الإسرائيلية) الموقعة منذ عام 1994م، مطالبين بسحب السفير الأردني في تل أبيب.

 وجاءت الدعوات النيابية خلال اجتماع طارىء عقده مجلس النواب ظهر الأربعاء في دار البرلمان رداً على توجهات رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 وحذّر نواب الإدارة الأمريكية من الإقدام على هذه الخطوة التي ستؤجج مشاعر الغضب بين ملايين البشر، مشددين على أن القدس تمثل قضيتها رمزاً للمسلمين والمسيحيين لا يمكن تجاوزه.

 وشدد نواب على أن قضية القدس تمثل للأردن شأناً استراتيجياً لارتباطها بملفات الحلول النهائية، كما أن المقدسات تقع تحت الوصاية الأردنية.

 ووُقعت مذكرتان نيابيتان الأولى تطالب بسحب السفير الاردني في تل أبيب، بينما الثانية تطلب مناقشة عامة لإتفاقية السلام الأردنية (الإسرائيلية) المعروفة ب "وادي عربة".



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler