fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

اكتشاف مدينة مليئة بالكنوز

التاريخ : 05-12-2017 06:00:49 | المشاهدات 12825 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء - اكتشف فريق من المكتشفين الموقع التاريخي لمدينة رومانية قديمة في خليج "نابولي” في إيطاليا الحديثة بعد قرون من غرقها تحت مياه البحر منذ العصر الروماني، وقد كشفت صحيفة "ذا صن” عن صور مذهلة لمدينة القياصرة القديمة المكتشفة.


وتمتلئ المدينة التاريخية الغارقة بالعديد من الكنوز، ومنها القصور البديعة والتماثيل المنحوتة المميزة للقياصرة والجدارات والطرق والفسيفساء التي نجت من ويلات الزمن.

وقد قام "أنطونيو بوسيلو”، الذي يعيش في "نابولي” بالتقاط الصور للمدينة المميزة وفيلاتها والمعابد القديمة التي تحمل ثروات لا تقدر بمال تحت الماء.

وكانت المدينة المفقودة غرقت تحت البحر لأن النشاط البركاني تسبب في تراجع الساحل لمسافة 400 متر إلى الداخل مما سبب غرق المدينة في البحر.

وأضاف انطونيو بوسيلو: "الغوص هنا يشبه الغوص في التاريخ، النظر إلى الآثار الرومانية القديمة تحت الماء أمر يصعب وصفه، تجربة جميلة في الواقع”.

الجدير بالذكر أنه كان يتردد على المدينة العديد من القياصرة العظام، من أمثال يوليوس قيصر، ونيرو، وبومبي الكبير، وماريوس، وهادريان الذي توفي هناك.

ومن بين المعالم المرئية الآن فيلات بيسوني وبروتيرو، حيث يمكن رؤية الفسيفساء البيضاء المعقدة وكذلك الغرف السكنية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler