fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

قواعد مهمة عند اخذ الاستراحة العاطفية

التاريخ : 05-12-2017 11:21:53 | المشاهدات 12000 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

الحفاظ على العلاقة العاطفية ، أو على الزواج، أو علاقة بين فردين هى تحدٍ كبير، فلكل شخص منهما طباعه وسلوكه ويجب أن يتكيفا معًا، وأن يصلا إلى حلول وسط لاستكمال الحياة معًا، ولكن أحيانًا يشعر الطرفان أو أحدهما إلى أخد فترة استراحة لإعادة تقييم هذه العلاقة العاطفية ، ولكن حتى لهذه الخطوة قواعد يجب مراعاتها مثل:

– لا تحدد الاستراحة بمدة معينة

يفضل عدم تحديد هذه الاستراحة بمدة محددة إذا كنت لا تعرف متى ستنتهي منها، فلا تقول مثلا: “أريد بعض الوقت بمفردي ليومين”، لأن هذه الجملة ستجعل الطرف الآخر يتوقع أن تعود بعد هذه المدة.

– كن واضحًا:

يجب أن تكون واضحًا في شكل الاستراحة، هل هذا يعني أنه يمكن محاولة التعرف على شخص آخر، أم أنك لا تزال ملتزمًا بهذه العلاقة، وهل سيكون هناك أي شكل من التواصل بينكما أم يفضل أن يبتعد كل طرف عن الآخر حتي تتم إعادة تقيم العلاقة. 

– كن لطيفًا:

يجب أن تفرق بين فكرة الاستراحة وفكرة الشجار، فلا يجب أن تهاجم الطرف الآخر، أو أن تجرحه بالكلام لتخبره بأنك في حاجة إلى الاستراحة، على العكس يجب أن تشعره بأن الأمر غير متعلق به وكل ما في الأمر أنك تحتاج لتقييم العلاقة. 

– البعد الكامل:

يفضل أن تكون الاستراحة كاملة بين الطرفين، حتى يتفرغ كل منهما للتفكير بذاته وبالعلاقة من دون التأثير عليه من الطرف الآخر.

– الأسئلة:

في النهاية حتى تصل إلى نتائج جيدة من هذه الاستراحة يجب أن تضع أسئلة معينة تجيب عنها قبل العودة، مثلا هل هذه العلاقة مريحة لا؟، هل لا تزال تحب الطرف الآخر؟، هل يجب أن تستمر في هذه العلاقة؟ وغيرها من الأسئلة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler