fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

5 أخطاء تقوم بها المرأة في علاقتها بالرجل

التاريخ : 18-11-2017 11:15:49 | المشاهدات 44400 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

العلاقة العاطفية من أعقد الروابط الإنسانية. لمساعدتكِ سيدتي على إيجاد التوازن في علاقتكِ إليك أشهر الأخطاء التي من المرجح أن تقومي بها في علاقتكِ مع شريككِ.

 

إرتفع في السنوات الأخيرة عدد العزاب من الجنسين ولا يرجع ذلك للظروف المادية وحدها كما هو مشاع. في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال أظهرت الإحصائيات أن نصف المواطنين غير متزوجين. يأتي ذلك على الرغم من وجود العديد من طرق التعارف متل المواقع الإلكترونية والأماكن التي تجمع بين الأشخاص من الجنسين سواء في العمل أو النوادي أو على مواقع التواصل الإجتماعي، ناهيك عن العائلة ودائرة الأصدقاء، إلا أن أعداد العزّاب ما زالت في إزدياد. كل شخص يريد أن يكون محبوباً ويبحث عمّن يشاركه مشوار حياته دون أن ننسى أن لكل قاعدة استثناءات فهناك من يعشق حياة العزوبية.

 

 

بحسب الخبراء فإن ذلك غالباً ما يرجع إلى بعض الأخطاء القاتلة التي قد يقوم بها الجنسين والتي تمنع إرتباطهم أو تؤدي إلى الإنفصال بعد الزواج. لأن سعادتكِ تهمنا سيدتي نذكر لكِ أهم الأخطاء التي قد تقومين بها في علاقتكِ مع الرجل.

 

1- التعجل في إتمام الزواج والإرتباط

إذا كنتِ مخطوبة لشخص يتمتع بالمواصفات التي ترغبينها فلا تتعجلي في إتمام الزواج إذا لم يكن مستعداً بعد، لا تشعريه بأنكِ سيف مسلط على حياته وعلاقاته حيث تقومين على سبيل المثال بتفتيش هاتفه المحمول أو تسألينه دائماً عن مكان تواجده كل عشر ثواني... هذا الأمر سيشعره بالخوف ويحفزّه على الهروب من هذه العلاقة.

 

تعلمي كيفية التحكم في إنفعالاتكِ ففي مرحلة الخطوبة يحاول الرجل أن يستشف من أفعالكِ وإنفعالاتكِ ما ستكون عليه حياتكما فيما بعد. حاولي إظهار التفهّم واستغلي فترة الخطوبة في التعرّف على شخصيته بصورة أفضل. لا تنسي سيدتي أن الحياة الزوجية لا تعني التملك بل هي مرادف للتشارك في أجمل حالاته.

 

2- أنظري لحقيقة الشريك وليس للصورة التي يقدمها لكِ

في بداية الخطوبة يحاول الرجل أن يبدو مثالياً ومهذباً ورقيقاً ومراعياً، عليكِ أنتِ أن تكوني ذكية وتري ما وراء هذا المظهر الرائع وما إذا كانت هذه الصفات مفتعلة أم أنها طبيعته الحقيقية، لا تجعلي مشاعر الحب والوله تعمي عينيكِ عن حقيقة الشخص الذي سترتبطين به لأن كل هذا الوهم الحالم سيختفي بعد أشهر قليلة من الزواج.

 

العديد من العلاقات يغلب عليها الكذب والإدعاء، سواء الكذب على النفس أو على الطرف الآخر، لا تصدقي أن كل العيوب يمكن أن تعالج بعد الزواج هذا غير صحيح على الإطلاق، إذا كان لدى خطيبك مشكلة إدمان على سبيل المثال أو عدم الإلتزام بعمله، لا تصدقي أنه سيتم علاجها ببساطة.

 

3- إعرفي قيمتكِ الحقيقية ولا تقبلي بمن ينتقص منكِ

لا تقبلي من الرجل الذي ترتبطين به الإهمال والمعاملة السيئة، لا تسمحي له أن يعتبركِ أمر مفروغ منه في حياته. إذا كان خطيبكِ ينظر إليك نظرة فوقية ويعتبر أنه أفضل منكِ أو أنك محظوظة بالحصول عليه، فليس عليكِ القبول بمثل هذه العلاقة، لأنك ستعانين في المستقبل بدرجة كبيرة وقد ينتهي الأمر بالإنفصال أو بزواجه ممن يعتقد أنها أفضل منكِ.

 

الرجل الذي لا يحترم وجودكِ في حياته، عليكِ أن تخرجي من حياته. إرتباطك به يعني أنكِ ممن يرغبون في جرح وتعذيب أنفسهن بلا طائل، إرتبطي فقط بمن يقدّر قيمتكِ ويعتبرك شخص هام وقيّم في حياته. لا ترتبطي بالشخص المثالي بل إرتبطي ممن يجعل منكِ إمرأة مثالية.

 

4- متلازمة المرأة الناجحة

الكثير من النساء في هذا العصر يكن ناجحات ويحصلن على دخل أعلى من دخل الرجل، هذا الأمر يضيّق لهن الخيار بصورة كبيرة ويجعل أغلب الرجال ينفرون منهن ويخافون من الإرتباط بهن. عليكِ فقط الحفاظ على أنوثتكِ أمام الرجل الذي ترتبطين به وإشعاره بأنه هام بالنسبة لكِ وأن النجاح العملي لا يؤثر على جمالكِ ورقتكِ كأنثى، حسسيه أنه بالرغم من تفوقكِ العملي لا زلت بحاجة لمساندته وحبه.

 

5- عدم تقدير ما يقدمه الرجل لكِ

في مقابل المرأة التي لا تشعر بقيمتها يوجد على الطرف الآخر المرأة التي تعتبر نفسها هبة من السماء ومحور الكون، لا يمكنها تقدير ما يبذله الرجل من وقت وجهد ومال في سبيل إسعادها.

 

هذا النوع من النساء ينتظر دائماً الإهتمام والهدايا الثمينة والرحلات وتناول الطعام المكلّف في المطاعم الكبرى، قد ترتبط برجل لأنه ثري فقط بدون أن تنظر إليه كشخص لديه مشاعر وأحاسيس أو تهتم بما لديه من صفات. عندما يشعر الرجل بذلك فإنه لن يتحمل هذا الأسلوب في التعامل لفترة طويلة وقد يبحث عن المرأة التي تقدره كأنسان وليس كمحفظة نقود.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler