fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

كتاب البلد

من يشتري منجمي..؟؟

التاريخ : 01-11-2017 02:07:36 | المشاهدات 94650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

لغاية قبل قليل كنتُ أعتقد بأنني و جموع كثيرة مثلي ( ما بنسوى شي) إلى أن تفتح بصري على مانشيت طويل عريض يؤكد إنني (منجم مذهب) ..شعرتُ حينها بأنني غالي و غالي كثير ..لا قدي قد ولا حدي حد ويا ارض اتهدي ما عليك قدّي..!
أنا منجم ذهب ..فمن يداينني أجرة بيتي على بين ما اتصرف بشوية ذهب عندي ..؟؟ من يرخّص سيارتي و يعطيني بنزينها بس لغاية ما اطلّع من منجمي و أتصرف ..؟؟ من يشتريني (قلم قايم) فأنا منجم ذهب ..؟!
لا مشاكل بعد اليوم ولا شكوى ..قل جاء الذهب و زهق الحديد المصدّي ..!! كنّا نجوع ونحن مناجم ذهب ..كنا لا نجد ثمن الداء و نحن الذهب ..كنّا نبكي دمعتين ناشفتين صباحاً مع كل مصروف مدرسي و الذهب حولنا ولا نعلم ..كنّا نهرب من كل أساسياتنا التي جعلتنا في لهاث و الذهب تحت مؤخراتنا و فوق رؤوسنا ..!! يا لغبائنا يا قوم ..!!
يا خسارتك يا حمزة ؛ متّ لانك لم تعمل العملية وأنت كاين ذهباً في ذهب ..ضاع شيبك على الفاضي يا أبو نواف ؛ سكبته على اللي يسوى واللي ما يسواش من أجل وقيتين زعتر وها أنت ذهب بل و منجم ..!!
نصف الذين أعرفهم في الأردن يبحثون عن ذهب ..والنصف الآخر يستحلفهم ألا ينسوهم إذا جدوا شيئاً ..فجأة يضيع كل بحثهم سدى ..ويكونون هم الذهب ولا يدرون ..هم الركيزة و الدفينة و المغارة المرصودة ..هم بجوعهم وأحلامهم و جنونهم الذي أوصلتهم إليه أفاعيل السياسة ..! يااااااااااااااااااه قضيتم العمر تبحثون ولم تبحثوا في أنفسكم ..مفارقة أخت فلاتة ..!!.
اعرف أن تصريح وزير الاعلام لم يكن يقصد ما ذهبتُ إليه بسخريتي البريئة ..ولكنه تصريح يستفزّك لأنه يجعلك (مجعلكاً) ولا تقوى على الضحك بشكل سليم ..تماماً كمن يقول لشخص مقطوع اليدين و القدمين : أنت رهاننا في المارثون وسنفوز بك..!! يا حسرة من وين ..؟!.
عن إذنكم ..ذاهبٌ أتفقد منجمي قبل أن يسرقه أبناء الفولاذ ..!

كامل النصيرات



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler instagram takipçi satın alma