fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil
hacklink satış hacklink hacklinkci
watch porn anal porn

الرئيسية

-  

هي وهو

ماذا يحدث عندما يحدق بك شخص ما؟

التاريخ : 24-09-2017 08:23:55 | المشاهدات 29025 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

جميعنا جرب هذا الموقف المحرج الذي يشعرنا بعدم الارتياح، ففي كثير من الأحيان عندما يحدق بنا شخص ما نبدأ بالقلق، وتراودنا أفكار متباينة بين الفضول والخوف أحياناً، وعندها يكون أمامنا خياران إما تجنبه أو رد النظرة، ولكن ما الذي يحدد رد فعلنا هذا؟

 


وفقاً لمجلة “سيكولوجي توداي”، يرتبط رد فعلنا برؤيتنا لأنفسنا ونظرتنا لهذا الشخص، فالأمر يتعلق بالمكانة الاجتماعية، فإذا نظر لنا شخص من طبقة أعلى – على الأقل في نظرنا- فمن المرجح أن نتجنب نظرته، بينما يميل الإنسان إلى مواجهة من يراهم أقل في المكانة الاجتماعية، وهو الأمر المنطقي.

 

 

 

منذ أن عاش الإنسان في الكهوف كان ولا زال التحديق بالآخر علامة عدوانية ترمز للتحدي، ولأن المواجهات في ذلك الوقت كانت في أغلب الأحيان جسدية ومميتة في بعض الأحيان، فقد تعلم الإنسان تجاهل نظرات الخصوم الذين يراهم أقوى وأخطر.

 

 

فيما توصلت دراسة حديثة أن التجارب الإيجابية والسلبية التي تؤثر على حالتنا الذهنية في ذلك الوقت تلعب دوراً هاماً في رد فعلك، فالمرور بتجربة إيجابية يزيد من تقديرك لذاتك وبالتالي مكانتكِ الافتراضية في المجتمع، ما يجعلك أكثر ميلاً لمواجهة من يحدق بك.

الخلاصة هنا هي أن نظرتك لمكانتكِ في المجتمع تلعب دوراً كبيراً في سلوككِ تجاه الأشخاص من حولكِ، وإذا أردت دفعة قوية تمنحك الجراءة الاجتماعية، يمكنكِ استرجاع تجربة إيجابية سابقة منحتكِ الشعور بالقوة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.