fb fb

الرئيسية

-  

البلد للجميع

السياحة تمنع استخدام مكبرات الصوت وأجهزة DJ في المنشآت السياحية

التاريخ : 12-09-2017 02:25:22 | المشاهدات 6675 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

 خطوة جريئة اتخذتها وزارة السياحة والاثاربمنع استخدام مكبرات الصوت وأجهزة DJ في الساحات الخارجية والمرافق المكشوفة في المنشآت السياحية استنادا إلى أحكام قانون البيئة رقم (٥٢) لسنة ٢٠٠٦.

وقالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب إن القرار اتخذ بالتوافق مع جمعيات المهن السياحية المعنية متمثلة بجمعيتي الفنادق والمطاعم.

وأضافت عناب أن الوزارة ستتولى بسط سلطتها الرقابية على هذه المنشآت سندا لاحكام قانون السياحة وتعديلاته رقم ٢٠ لسنة ١٩٨٨، مؤكدة بأن الوزارة لن تتوانى عن ايقاع العقوبات على المنشآت المخالفة.

ولفتت الوزيرة أن القرار اتخذ في ظل تكرار الشكاوى الواردة اليها من السكان القاطنين في الأماكن المجاورة لهذه المنشآت إزاء الضجيج والإزعاجات التي يتعرضون لها، مشيرة الى أن راحة المواطن هي جل اهتمام الوزارة.

من جهته أكد أمين عام السياحة عيسى قموه بأن الوزارة لن تألوا جهدا في مجال نشر التوعية بين أصحاب المنشآت السياحية ورفع كفاءة العاملين فيها، مشيرا الى أن الوزارة قامت بتنظيم ورشة تدريبية متخصصة في مجال الصوت في الكلية الاسترالية للإعلام حيث شارك فيها الموظفون المعنيون في التفتيش على المنشآت السياحية من الوزارة وإدارة الشرطة السياحية وجمعية الفنادق السياحية وجميع المطاعم السياحية، اضافة الى ممثلين عن المنشآت السياحية.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.