fb fb

الرئيسية

-  

سلطة المال

الكويت ترفع الحظر عن استيراد الخضار الأردنية

التاريخ : 12-09-2017 12:17:57 | المشاهدات 7725 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

قررت دولة الكويت رفع الحظر عن استيراد الزهرة والملفوف من الاردن التي توقف استيرادها قبل قرابة ثلاثة شهور، بسبب ظهور اثار متبقيات المبيدات.

 
وقال مساعد امين عام وزارة الزراعة الأردنية للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة، انه بموجب قرار رفع الحظر يجب ارفاق شهادة تحليل معتمدة من الاردن وصادرة من قبل المختبرات المعتمدة من وزارة الزراعة.
 
وأفادت الوزارة بأن نسب متبقيات مبيدات الآفات الزراعية الصادرة الى دولة الكويت في حدود النسب المسموح بها من متبقيات المبيدات وفقا للمواصفات القياسية المعتمدة، كما تدعو الوزارة المصدرين الى ضرورة الالتزام بالمواصفات والمقاييس الاردنية ومتطلبات الدول المستوردة للمحافظة على ديمومة انسياب المنتجات الزراعية المحلية لهذه الاسواق



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.