fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil
hacklink satış hacklink hacklinkci
watch porn anal porn

الرئيسية

-  

هي وهو

مزاجك في طعامك.. وهذه الأطعمة تحسن الحالة النفسية!

التاريخ : 10-09-2017 08:00:18 | المشاهدات 82425 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

يقول لوبي دي بويرو، اختصاصي التغذية الإسباني لـ”فوشيا”، إنه لتحسين المزاج والحالة النفسية يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالنشويات، كالمعكرونة والبطاطا والخبز الكامل، والأطعمة الغنية بفيتامين B كالألبان والبيض والدجاج والسمك والأفوكادو والموز، لدورها الكبير في تعزيز نسبة السيروتونين في المخ، ما ينعكس بشكل إيجابي على نفسية الفرد ومزاجه العام.

 

 

كما تلعب الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية دوراً كبيراً في تبديل حالة الكآبة وسوء المزاج بشكل كبير وتتوفر هذه المواد في سمك السلمون والتونة والرنكة وزيوت السمك.

الشوكولاتة

 

 

 

وتحتل الشوكولاتة مرتبة عالية بين هذه الأطعمة في التأثير على المزاج والحالة النفسية ورفع المعنويات وذلك لاحتوائها على السكر، الذي يلعب دوره الهام في رفع نسبة السيرتونين في الدماغ، فتناول الشوكولاتة يؤثر على إرسال إشارات للمخ، تعمل على تحسين الحالة النفسية بشكل ملحوظ، والرغبة الشديدة في تناولها دليل على حاجة المزاج للتعديل والتحسن.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.