fb fb

الرئيسية

-  

فتنس

تعادل مخيب للوحدات أمام ذات راس في أول أسابيع الدوري الأردني

التاريخ : 09-09-2017 07:37:47 | المشاهدات 8025 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

خرج الوحدات بتعادل بطعم الخسارة أمام ضيفه ذات راس، بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على إستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، في ختام مباريات الأسبوع الأول لدوري المحترفين.

بتلك النتيجة افتتح كل فريق رصيده في الدوري بنقطة.

سجل للوحدات بهاء فيصل (ق50) والسوري فهد اليوسف (ق73)، ولذات راس حاتم أبوخضرة (ق43) والمصري محمد طلعت (ق76).

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فإن الشوط الأول شهد أفضلية للوحدات من حيث الاستحواذ على الكرة، لكنه عانى من صعوبة خلق الفرص أمام مهاجميه بهاء فيصل وحمزة الدردور.

وتعامل ذات راس بمنطقية من خلال بناء دفاعات مركبة على مبدأ الازدحام يعيق الحركة، وهو ما عانى منه الوحدات حيث وجد صعوبة في تهديد مرمى أبو خوصة.

واعتمد الوحدات على انطلاقات رجائي ومرجان إلى جانب فهد اليوسف وعبد الله ذيب بالأطراف، فيما غاب بهاء فيصل والدردور عن مشاهد الخطورة لضعف التمويل.

في المقابل فإن ذات راس كشف عن جاهزية فنية وذهنية عالية من خلال تطبيق الدفاع المحكم والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة.

وحاول ذات راس مباغتة الوحدات واستغلال تقدمه من خلال الهجوم المرتد الذي كان يقوده حجي والشلوح وابو خضرة والمصري محمد طلعت.

ونجح ذات راس بالدقيقة 43، في تحقيق مراده وأحرز هدف السبق عندما تسلم طلعت كرة داخل منطقة الجزاء ومررها لأبو خضرة الذي سددها بتأخذ يد تامر صالح وتستقر في سقف الشباك.

وحاول الوحدات التعديل فسدد عبد الحليم من ضربة حرة مباشرة حولها أبو خوصة لركنية، فيما مرت رأسية بهاء من فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم ذات راس بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني دخل الوحدات المباراة وعينه على تعديل النتيجة لينبري عبد الحليم لتسديد ضربة حرة مباشرة تألق أبو خوصة في التصدي لها.

وفي الدقيقة 50 سجل الوحدات هدف التعادل من كرة عرضية أرسلها فهد اليوسف، وانقض عليها بهاء فيصل برأسه وأسكنها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 73 تسلم فهد اليوسف كرة نموذجية من الدردور، ليراوغ مدافعا ويسددها قوية داخل الشباك معلنا تقدم الوحدات 2-1.

ولم يستهلك ذات راس وقتا طويلا في تعديل النتيجة بعدما ظهرت الثغرات بدفاع الوحدات، لتصل الكرة لمحمد طلعت الذي وضعها بشباك تامر صالح بالدقيقة 76.

وواصل الوحدات البحث عن هدف الفوز، لكن التبديلات الخاطئة باخراج فهد اليوسف تحديدا، بددت خطورة الوحدات إلى جانب مسحة التسرع التي انتابت أداء اللاعبين لتمرالدقائق ويخرج الفريقان بنتيجة التعادل 2-2.

وفي مباراة ثانية، حقق شباب الأردن فوزا مستحقا على الجزيرة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد عمان الدولي.

أحرز هدفي شباب الأردن محترفه بوجان بالدقيقة 15، ومدافعه براء مرعي بالدقيقة "90+2"، فيما سجل للجزيرة عبد الله العطار بالدقيقة 74.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.