fb fb

الرئيسية

-  

نواب البلد

النائب الرقب: حكومة الملقي ستقسم المجتمع الى "سادة وعبيد"

التاريخ : 05-09-2017 05:45:02 | المشاهدات 6000 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

 قال عضو كتلة الاصلاح النيابية، النائب أحمد الرقب، إن حكومة الدكتور هاني الملقي أثبتت فشلها في ادارة الملف الاقتصادي بامتياز وبما يستوجب رحيلها فورا، مشددا على مطلب الكتلة السابق بتشكيل حكومة انقاذ وطني تملك رؤية واضحة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي أقحمتنا بها الحكومات المتعاقبة والحكومة الحالية من خلال اتفاقيتها المجحفة مع صندوق النقد الدولي وبما يتوافق مع الأجندات الخارجية التي لا تخدم غير مصالح أعداء المملكة.
 
وأضاف الرقب إن هذه الحكومة تعرف أن الانصياع لاملاءات وشروط صندوق النقد الدولي سيعمّق الفجوة بين مكوّنات المجتمع وسيزيد عجز الموازنة وسيحول المجتمع الى طبقي بامتياز "سادة وعبيد" وسيزيد الغني غنى والفقير فقيرا، ومع ذلك فقد انصاعت لها واستسلمت،  وهو أمر خطير للغاية على الامن المجتمعي ويستلزم اجراء تصحيحيا.
 
وطالب الرقب الحكومة بعدم التلاعب مع المواطنين واختبار ذكائهم من خلال تسريب أن من ستطالهم الاجراءات الاقتصادية الجديدة هم من ذوي الدخول (500-600) دينار ليصار لاحقا إلى رفعها الى 1000 دينار وتوهم الشعب بأنه انتصر، مشيرا إلى أن مثل هذه الخدع القديمة لم تعد لتنطلي على أحد، ولن يقبل أحد بتخفيض الاعفاء الضريبي للمكلفين أبدا.
 
ولفت الرقب إلى ضرورة ملاحقة كبرى الشركات والاستثمارات المقامة في المملكة والتي لا تدفع الضرائب ومعروفة بكونها تتهرب من دفعها.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.